5 نصائح لتحمي شعرك على الشاطئ

يغمرك الحماس لموسم البحر والحصول على البشرة البرونزيّة، ولا تترددي في أن تكوني أوّل من تمضي عطلة الأسبوع مسترخية ومتمتعة بأشعة الشمس الحارقة، غير أنّك قد تغفلين أهميّة العناية بشعرك وحمايته خلال هذا اليوم، إتبعي نصائح ياسمينة في هذا المجال! 


1- لا تضعي أية من المستحضرات على شعرك قبل الذهاب، واستغني كليّاً عن الموس والجل والسبراي، وإذا كان شعرك دهنياً، لا تغسليه قبل يومين، واستعيني بمياه البحر لتجفيفه. 
 

         

2- إذا كنت من صاحبات الشعر الجاف، ضعي البلسم عليه قبل فترة، ومشّطيه جيداً، ولا تنسي استعماله مرّة أخرى عند الاستحمام بعد السباحة، لأنّ مياه البحر ستزيد من جفاف شعرك.

3- زيت جوز الهند هو المستحضر المثالي لشعرك على الشاطئ، لذا احرصي دوماً على وضعه في حقيبتك، وكما تحمين بشرتك من الشمس بواسطة كريم الوقاية، افركي خصلات شعرك بهذا الزيت، ولفيه جيّداً، ليتغلغل إلى فروة رأسك موفراً لك الحماية التي تريدينها. 
 


4- احرصي على اختيار المشط أو فرشاة الشعر ذات الأسنان الرقيقة، فشعرك يكون في غاية الحساسية أثناء تعرّضه للشمس والماء، ولا يتطلّب أي قسوة في التعامل معه.
 

5- تناولي طعاماً مغذياً، واحرصي على احتواء طبقك الجوز والأفوكادو، وزيت الزيتون، واللبن، لأنّها مواد تساهم في تغذية شعرك، وتمنع الجفاف عنه


0 التعليقات:

إرسال تعليق