إعتني ببشرتك بحسب نوعها

مهما اختلفت أنواع البشرة وتعددت مشاكلها، مما لا شكّ فيه أنّها بحاجة للعناية والتنظيف إنّ كان ذلك بهدف العلاج أو حتى الوقاية. لا تُهملي بشرتك بل احرصي أن تبدأ عنايتك أوّلاً بمعرفة نوعها والمشاكل التي قد تتعرّض لها.
 


لذا تؤمّن لك ياسمينة فرصة اكتشاف نوع بشرتك من خلال اختبار تقومين به أونلاين على هذا الرابط: ما هو نوع بشرتك؟
بعدها إحصلي على طرق العناية ببشرتك بالخطوات السهلة مع المواظبة والمتابعة اليومية.
البشرة الجافة:
إذا كنت صاحبة بشرة جافة، إعلمي أنّ بشرتك تشتاق للرطوبة والإنتعاش، لذا أكثري من شرب السوائل وتناول الفاكهة والخضار الغنية بالفيتامينات المنعشة. يتطلّب هذا النوع من البشرة عناية تقتصر على التنظيف والتقشير، لأنّ الجفاف يسبب ظهور القشرة مما يؤدي إلى تراكم الرواسب والجلد الميت على سطح بشرة وجهك. لذا إلجأي إلى مجموعة Deep Clean من Neutrogena المؤلفة من منظف الوجه Cleansing Gel بالإضافة إلى Deep Clean 2 in 1 الذي يمكنك استخدامه كمنظف وقناع للوجه. كما أنصحك تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع بواسطة Invigorating Scrub من نفس المجموعة.

البشرة العادية:
لا شكّ أنّها البشرة الأكثر استقرارًا من حيث المشاكل والإفرازات، إلاّ أنّ ذلك لا يعني إهمالها، بل إعملي على حمايتها والعناية بها من أجل الوقاية وتفادي المشاكل. لذا طبّقي الماسكات التي تعطي نضارة لوجهك من وقت إلى آخر ونظفيها بغسول لطيف يحترم نوعها واحتياجاتها. اختاري مجموعة Deep Clean التي تلبي احتياجات بشرتك العادية.

البشرة الدهنية:
إنّها البشرة الأكثر عرضةً لظهور البثور وحبّ الشباب. بسبب الإفرازات الدهنية التي تسدّ المسام مما يعرّض بشرتك للحساسيّة والإلتهابات والعوامل التي ترافق ظهور حبّ الشباب، لذا أنصحك استخدام منظفات خالية من الزيوت مطهّرة للبشرة وخاصة بالبشرة الدهنية.
والجأي إلى مجموعة Oil Free Acne Wash Pink Grapefruit المؤلفة من منظف الوجه Facial Cleanser ومقشر البشرة Foaming Scrub اللذان يساعدانك على تخليص بشرتك من حب الشباب والرؤوس السوداء.

البشرة المختلطة:
إنّها البشرة الدهنية عند منطقة الجبين والأنف والذقن وجافّة أو عادية عند الخدّين. مما يدفعك إلى الإعتناء بها عناية دقيقة، إذ يجب تنظيف المناطق الدهنية بمستحضرات تختلف عن المناطق الجافة. أمّا Neutrogena فترحيك إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة، لأنّها تؤمّن لك مجموعة Visibly Clear من Neutrogena المؤلفة من 2 in 1 Wash Mask الذي يمكنك استخدامه كمنظف وقناع للوجه بالإضافة إلى Blackhead Eliminating Daily Scrub الذي يخلص بشرتك من الرؤوس السوداء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق