3 خلطات من الرمان للعناية ببشرتك

تعتبر ثمرة الرمان من الفواكه المفيدة للعناية بصحّتك (هل تعلمين ما هي فوائد الرمان الصحية؟) كما لبشرتك.إذ إنّها متعددة الإستعمال من القشرة إلى الحبوب وحتى البثور قادرة أن تفيدك لتتألّقي أكثر فأكثر ببشرة نضرة ومشرقة.
 


إستفيدي من فاكهة الرمان من خلال هذه الماسكات الطبيعية، والسهلة التطبيق في المنزل.

 قناع بذورالرمان لتقشير البشرة
إستخرجي حبوب الرمان الحمراء من القشرة، واعملي على هرسها في وعاء، حتى تحصلي على عصير الرمان. لا تصفّي العصير من البذور، بل طبّقيهما معًأ على بشرة وجهك.
إبقي القناع لمدّة 20 دقيقة حتى تشربه بشرتك، بعدها إنزعيه بمنشفة مبللة بالمياه الفاترة. إمسحي وجهك بهدوء كي لا تجرحيه بالبذور.
إلاّ أنّه يمكنك أن تستفيدي من هذه البذور لتقشير بشرتك، لذا حاولي فرك بشرتك بطريقة دائرية وفي الأماكن التي تحتوي على البثور والرؤوس السوداء.

                 تعلّمي وصفة تقشير البشرة وتنظيفها بالملح


قناع قشر الرمان المجفف لسدّ المسام
بعد تجفيف قشور الرمان، إطحنيها وامزجيها بملعقة كبيرة من ماء الورد. فتحصلين على تركيبة شبيهة بالعجين، تضعينها لمدّة ربع ساعة على بشرة وجهك، إنّه الوقت الكافي لتضييق المسام وتجديد شباب البشرة.

 قناع الرمان و بياض البيض لشدّ البشرة (تعلّمي خلطة شد البشرة بالليمون)
إستعيني بآلة الخفق الكهربائية لتخفقي بياض بيضة واحدة. وبعد حصولك على رغوة بيضاء خفيفة، أضيفي حبات الرمان التي سبق وهرستها بيديك قليلاً.
طبّقي الخليط على وجهك بواسطة يديك، ثمّ اتركيه لمدّة 20 إلى 30 دقيقة. إذا شعرت أثناء تطبيق الماسك ببشرة وجهك مشدودة، فلا تخافي، إنها علامة على أنّ الخليط يعطيك النتيجة المرجوة.
إذ يجنّب هذا القناع بشرتك من التعرّض للتجاعيد!

0 التعليقات:

إرسال تعليق