خلطة تطويل الشعر بالترمس

نستطيع استخدام وصفات الترمس للكثير من الأشياء، فقد قدمنا لكم الترمس لإزالة الشعر والترمس لتفتيح البشرة وكما وعدناكم في المقالات السابقة بتقديم خلطة تطويل الشعر بالترمس وهي خلطة بسيطة جداُ وستلاحظون الفرق خلا أسبوع

كريم الترطيب للجسم بالعسل من صنع ايديكى

المرة دي هنعرفك إزاي تعملي "كريم للجسم" في البيت بمكونات طبيعية.

الفلفل الأسود للتنحيف.. حقيقة تؤكدها الدراسات

الفلفل الأسود هو البهار الأشهر في العالم كله موطنه الأصلي آسيا، يكون لون البذور أخضر قبل النضج وعندما تنضج يصبح لونها أسود أما لب البذور فلونه أبيض وهو الذي يستخدم لإنتاج الفلفل الأبيض، إشتهر الفلفل الأسود في الطب الشعبي الآسيوي حيث كان يستخدم في علاج إضطرابات الجهاز الهضمي والألم والإلتهابات وغيرها من الأمراض وقد أكدت دراسة حديثة إستخدام

مالعلاقة بين السمك والكوليسترول؟!

تتمتع الأسماك على اختلاف أنواعها بفوائد جمة تدعم صحة الإنسان، حيث تحتوي على أحماضٍ أمينيةٍ لازمة لبناء أنسجة الجسم إما للنمو أو لترميم التالف منها، كما تحتوي الأسماك على نسبة مرتفعة من الفسفور واليود، وعلى مجموعة من الفيتامينات ولكن ..

الطماطم...علاجٌ مثالي للبشرة الدهنيّة

إذا كنت من اللواتي لا يعرن أهميّة للطماطم في مجال العناية بالبشرة، اعرفي أنّ لهذه الخضار فوائد جمّة تجعل منها أحد أكثر العلاجات المثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة على وجه التحديد، فغناها بالفيتامين C يجعل منها دواءً للتجاعيد وشد البشرة، واحتوائها الفيتامين A يحوّله إلى حل لتخفيف إفراز الزيوت الزائدة. فكيف تعتني الطماطم ببشرتك الدهنيّة؟

طريقة سهلة لصنع كريم النهار وكريم الليل

طريقة سهلة لصنع كريم النهار وكريم الليل

والجميل انها من مواد طبيعية وطبعا هتكون غير مكلفة

ملحوظة هامة توضع الكريمات بالثلاجه دائما حتى لا تفسد وذلك لمده اسبوع فقط

ثم يتم عمل غيره وذلك لانها طبيعية ولا تحتوى على مواد حافظة .

خلطه مغربيه مجربه لتبيض الوجه فى دقائق

خلطه مغربيه مجربه لتبيض الوجه فى دقائق معدودة

تتمتع المغربيات ببشرة جذابة جداً بسبب الحمامات المغربية الشهيرة والخلطات الطبيعية التي تعتمدها السيدة المغربية، واليوم سنقدم لك ماسك من المغرب لتبييض البشرة.

للحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية

كيف تحصلين على خدود وردية بطريقة طبيعية ؟!
-----------------------------------------------------♥
إذا كنتِ تحلمين بخدود وردية جذابة فإليكِ هذه النصائح البسيطة والعملية والتي لن تأخذ من وقتك كثيراً لتحصلين على خدود وردية جميلة

وصفه لفرد الشعرد بديل الكرياتين

يا بنات دي اقوي وصفة بديلة للكرياتين وبتعمل الشعر كإنه معمول نص كيرياتين اوك وجربو وحتشوفو بنفسكم

ماسك البقدونس لتبييض الوجه

ماسك البقدونس لتبييض الوجه مضموووووووووونه :

وبعد استعماله باسبوعين ستظهر النتيجه مذهله و حلوة جدا للعرايس المستعجلين عشان بشرتهم تكون رايقه قبل الفرح و اللى باظت من اشعه الشمس

للتخلص من ترهلات الفخدين

للتخلص من ترهلات الفخدين اليكى الحل جميلتى

غذّي شعركِ مع هذه الخلطات المجرّبة بالحنّة!

بعيداً عن المواد الكيميائيّة والمصنّعة، تبقى الخلطات الطبيعيّة الأكثر فاعليّة وضمانة فيما يتعلّق بجمال الشعر وصحّته. إليكِ في هذا السياق

الخطوات الصحيحة لعمل حمّام الزيت

شعركِ ضعيف وفاقد الحيويّة واللمعان؟ أنتِ حتماً بحاجة إلى حمّام زيت! ولكن قبل أن تسارعي إلى إختيار الزيوت المناسبة لنوع شعركِ، عليكِ الإطّلاع على أبرز التعليمات والخطوات للنتيجة الأسرع والأفضل.

أفضل طرق فرد الشعر في المنزل

تتمنّين الحصول على شعر أملس وناعم دون تكبّد عناء تصفيفه وتمليسه بالحرارة يومياً؟ إليكِ مختلف الطرق والأساليب بين تقليديّة وحديثة والتي تستطيعين إعتمادها في المنزل بعيداً عن الكيراتين، لتبرز جاذبيّتكِ وأنوثتكِ مع شعرٍ مسترسل ولامع!
 

5 نصائح لتحمي شعرك على الشاطئ

يغمرك الحماس لموسم البحر والحصول على البشرة البرونزيّة، ولا تترددي في أن تكوني أوّل من تمضي عطلة الأسبوع مسترخية ومتمتعة بأشعة الشمس الحارقة، غير أنّك قد تغفلين أهميّة العناية بشعرك وحمايته خلال هذا اليوم، إتبعي نصائح ياسمينة في هذا المجال! 

أقنعة طبيعيّة تمنح شعرك اللمعان والحيوية

من وحي الطبيعة الغنيّة بفوائدها الجماليّة والصحيّة، نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة والخلطات الطبيعيّة من مطبخك، لتحصلي على شعر ناعم ورطب بعيداً عن القشرة والتقصّف، 

زيت عباد الشمس لعلاج الشعر الجاف

يعتبر زيت عباد الشمس مرطباً رائعاً للشعر بطبيعته خاصةً الشعر الجاف، فيمكنك بإستخدامه عن الاستغناء عن الكثير من المستحضرات المكلفة، والتي قد تؤذي شعرك أكثر من إفادته، فهي تضيف مواداً كيميائية ضارةً كثيرة لرأسك، أما هذا العلاج البسيط غير مكلفٍ وأكثر أمناً، كما ستدهشك نتائجه، ولن يكلفك الكثير، فهو يجعل شعرك الجاف، ناعماً وأملساً وسهل التسريح، ولا يترك آثاراً سلبية على فروة الرأس أو الشعر نفسه.

فوائد ماء الورد للبشرة

كثيراً ما نسمع عن استخدام ماء الورد في حياتنا، خصوصاً تلك الفوائد المتعلقة بالبشرة ونقائها ونقاء العينين، فهل تعلمين سيدتي ما هي هذه الفوائد؟ 
يؤكد الخبراء بأنّ لماء الورد فوائدٌ عديدةٌ متعلقة بالبشرة ونضارتها، موضحين أن مسح الوجه كل يومٍ بقطنة منقوعة بماء الورد يجعل البشرة نقيةً وجميلةً وخصوصاً قبل النوم، كما أن رائحته الجميلة تجعل بشرتك عطرة ومميزة.

نقص فيتامين "د" يهدد صحة القلب !

أكدت دراسةً طبيةً جديدةً أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين "د" يصبحون أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب، وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 10 آلاف مريضٍ حيث وجد أن 70 % من الأشخاص الذين عانوا من نقصٍ في فيتامين "د" لوحظ أنهم كانوا الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب لتضاعف مخاطر الوفاة مبكراً، في الوقت الذي تراجعت فيه هذه المخاطر بنسبة 60 % بين الأشخاص الذين نجحوا فى علاج هذا النقص بواسطة تناول المكملات الغذائية بصورة منتظمة.

فوائد الفشار الصحية االاكثر من الخضروات والفاكهه

كشفت دراسةٌ أن الفشار صحيٌّ أكثر من الخضروات والفاكهة، وذلك كونه يحتوي على مضادات أكسدةٍ أكثر من الفاكهة والخضراوات التي تجعله مكافحاً للأمراض بشكلٍ كبيرٍ، كما أنه يتميز باحتوائه على مقدارٍ قليلٍ من السعرات الحرارية ،وكان قد وجد باحثون من خلال تحليل أنواعٍ عدةٍ من الفشار أنه غنيٌ بمادة "البوليفينول" المكثفة المضادة للأكسدة التي لها منافعَ صحيةٍ كبيرةٍ، كونها تساعد في مكافحة الجزيئات المؤذية التي تسبب تلفاً شديداً لخلايا الجسم ،واكتشف الباحثون أن حصةً قليلةً من الفشار تحتوي على 300 ملليغرام من مضادات الأكسدة، أي ضعف ما تحتويه الفاكهة التي تتراوح نسبتها إلى 160 ملليجراماً.

فوائد زيت شجرة الشاي

يستخلص زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الميلالوكا التي يرجع موطنها الأصلي إلى أستراليا، وليس هناك علاقة بين زيت شجرة الشاي ونبات الشاي المعروف للجميع، ويتميز زيت شجرة الشاي بلونه الأصفر المائل للاخضرار ورائحته التي تشبه رائحة الكافور.

شرب الماء يخفّف من خطر إصابة النساء بالسكر

وجدت دراسةٌ جديدةٌ أن شرب الماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية أو عصير الفاكهة يمكن أن يساعد النساء على تجنّب الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
وذكر موقع "ديابيتس يو كيه" البريطاني المتخصص بمرض السكري، أن الباحثين في جامعة "هارفرد" للصحة العامة وجدوا من خلال مراقبتهم للنظام الغذائي وصحّة 80 ألف امرأة على مدى 12 سنة، أن قرابة 2700 امرأة أصبن بالسكري خلال هذه الفترة.

أهمية النوم لبشرة العروس

ظهور البشرة نقية بدون أي هالات سوداء دليل على حصول المرأة على قسط من النوم الهادئ، لذلك يجب على المرأة لتكون متألقة في حفلة عرسها أن تنام ما لا يقل عن 7 ساعات، أو الإلتزام بالنوم في موعد محدد.

اهمية وجبة الافطار للطفل

يتسبب إهمال الأطفال لوجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة في الكثير من المشكلات الصحية، اذ تعتبر وجبة الإفطار للأطفال أفضل وسيلة لتزويد الطفل بالطاقة لكي يبدأ يومه قبل المدرسة بكل حيوية ونشاط، حيث أظهرت الدراسات أن الطفل الذي يتناول وجبة إفطار تتكون من سعرات حرارية متعادلة من النشويات المركبة والبروتينات تظهر لدية قدرة أكبر على التحصيل والإنجاز عن الطفل الذي يتناول إفطار يحتوي على نسبة أعلى من البروتين أو النشويات.

فوائد زيت السمك

هل جربتِ زيت السمك؟ هل تعرفين فوائد زيت السمك؟، جميع الدارسات والأبحاث تؤكد أن زيت السمك له العديد من الفوائد فهو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات المفيدة للجسم.

إرسمي حواجبكِ بنفسك

حواجبكِ كثيفة؟ غير محدّدة؟ تشوّه نعومة وجهكِ؟

تعلّمي مع سمسمه طرق العناية بالحاجبين لترسمي نظرتكِ بنفسكِ وتحددي ملامح وجهكِ بما يلائم إطلالاتكِ الطبيعيّة.

كريم BB يفعل ببشرتك العجائب!

يبدو أنّ الماركات العالميّة تتنافس في الأيّام الأخيرة على إصدار كريم  BB، حيث يظهر لنا أنّ هذا الكريم استطاع تصدّر المستحضرات التجميليّة، الأمر غير المستغرب لأنّ كريم  BB هو بمثابة الكريم السحري، الذي يغطي عيوب بشرتك ويخفيها ويعالجها من خلال ترطيب وتوحيد لونها، وليس هذا فحسب بل هو أيضاً يملك القدرة على محاربة آثار وعلامات الشيخوخة والحد من ظهور الهالات السوداء. 

الصابون الأسود علاج حبّ الشباب

هل تبحثين عن علاج طبيعي لإخفاء حبّ الشباب والتخلّص منه نهائياً؟ الصابون الأسود هو المكوّن الطبيعي الذي يلبّي طلبكِ والذي يجب أن تدخليه في روتين العناية ببشرتكِ. تعرّفي عليه وعلى فوائده الآن!

زيت الأرغان متعدّد المواهب

تدخل الزيوت الأساسيّة عالم التجميل وخصوصاً في العطور والمستحضرات التي تعتني ببشرتكِ وتساعدها على محاربة العوامل الخارجية والمشاكل التي قد تصيبها. ومن بين هذه الزيوت زيت الأرغان المميّز والذي يقدّم لبشرتكِ الكثير من الفوائد. تعرّفي عليها الآن واحصلي على بشرة أحلامك!

فوائد فاكهة البابايا لبشرتك

مرحباً صديقاتي، كيف الحال؟
أود اليوم أن أنصح كل امرأة تهتم ببشرتها أن توقظها وتخلّصها من الهموم باللجوء الى فاكهة البابايا! تتوجّه البابايا بفوائدها الى بشرتك مباشرةً لكي تجدّد خلاياها وتفعّل وظائفها وحتى لكي تمحي علامات التقدّم في السن المبكّرة. تساعدك هذه العلاجات الطبيعية على تحقيق كل هذا وأكثر...

فوائد لزيت جوز الهند تجهلينها حتما

يدخل زيت جوز الهند في تركيبة مختلف المستحضرات التجميليّة التي تعتني بجمالك، فهو يحتوي نحو 50 في المئة من حمض اللوريك الذي يدعم عمليّة الأيض ويعد مضاداً للجراثيم والفيروسات والفطريات، وكنا في وقت سابق قد أخبرناك بمجموعة من الفوائد له، 

لماذا تقشرين بشرتك؟

قد يخفى عليك أهمية تقشير البشرة من فترة إلى أخرى إلاّ أنّها التقنية الأمثل لتودعي البثور بالعناية اليومية وآثار الشمس والتعب أيضًا.

خلطات لإزالة الرؤوس البيضاء

تتكوّن الرؤوس البيضاء بعد تجمّع إفرازات على شكل زيت مع اللحم الميّت في المسام. تتميّز الرؤوس البيضاء عن السوداء لكونها تتجمّع في المسام المغلقة، فإذا انفتحت المسام هذا يعني أن بشرتك تنفّست وتعرّضت للهواء مما يحوّل الرؤوس إلى سوداء

استخدمات جديده لفرشاة الاسنان بعيدا عن تنظيف الاسنان

غالباً ما يرتبط في ذهننا أنّ لفرشاة الأسنان مهمّة واحدة محصورة بالتنظيف والعناية بالأسنان (4 نصائح لعناية مثاليّة بأسنانك)، إلا أنّ في الأمر التباس، لأنّ هذه الآداة الصغيرة التي ترافق حقيبتك والموجودة دوماً على قاعدة مغسلة حمامك، لديها استعمالات جماليّة غريبة ومفيدة في آن، اعرفيها قبل الأخريات:
 

مكونات أساسية لمستحضرات الشفاه

عندما تبحثين عن مستحضر لحماية شفاهك وتزينها في الوقت نفسه، إحرصي أن تكون مكوّنة من العناصر الطبيعية التي لا تسبب الحساسية لبشرتك.
 

تعلمّي بالخطوات كيفية ازالة الشعر بالخيط

تعانين من مشكلة الشعر الزائد وتبحثين عن طريقة لإزالته بسرعة في المنزل؟ بعيداً عن الألم والوقت التي تتطلّبه أساليب الإزالة التقليدية، كلّ ما عليكِ فعله هو إعتماد الخيط خصوصاً في منطقة الوجه والحاجبين. فإليكِ بالخطوات كيفيّة تطبيقها:

اعتمدي خيطاَ قطنيّاً وإبتعدي عن الخيوط الرفيعة جدّاً أو الخشنة.



هكذا تعتني المغرب بجمال بشرتك

ليس بجديد أن نذكر لك التميّز الذي تتمتّع به المراة المغربيّة، والقدر العالي من الجمال والجاذبيّة والسحر، ولكن قد يكون الجديد أن تكتشفي  أبرز المواد الطبيعية التي ترتكز عليها هذه المرأة  في العناية بجمال بشرتها!

إعتني ببشرتك بحسب نوعها

مهما اختلفت أنواع البشرة وتعددت مشاكلها، مما لا شكّ فيه أنّها بحاجة للعناية والتنظيف إنّ كان ذلك بهدف العلاج أو حتى الوقاية. لا تُهملي بشرتك بل احرصي أن تبدأ عنايتك أوّلاً بمعرفة نوعها والمشاكل التي قد تتعرّض لها.
 

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

لا شكّ أنّ العناية بالبشرة المختلطة أمرٌ يستلزم دقة أكثر من أنواع البشرة الأخرى، فصاحبات البشرة الدهنية والجافة قلّما يعانين من حيرة في سبل الاهتمام ببشرتهنّ، بعكس صاحبات البشرة المختلطة اللواتي يجدن حيرة في كيفية التعامل معها، فإذا كنت من هؤلاء، اكتشفي نصائح ياسمينة للعنابة ببشرتك المختلطة! 

3 خلطات من الرمان للعناية ببشرتك

تعتبر ثمرة الرمان من الفواكه المفيدة للعناية بصحّتك (هل تعلمين ما هي فوائد الرمان الصحية؟) كما لبشرتك.إذ إنّها متعددة الإستعمال من القشرة إلى الحبوب وحتى البثور قادرة أن تفيدك لتتألّقي أكثر فأكثر ببشرة نضرة ومشرقة.
 

أضرار الشاي الاخضر على صحة الإنسان

تؤكد الدراسات العلمية أن الشاي الأخضر مفيدٌ لمعظم الناس، لكنه قد يسبب للبعض العديد من المشاكل، فما هي أضرار الشاي الأخضر؟
 

التخلص من الغازات بالأعشاب الطبيعية

يُعتبر وجود الغازات في الأمعاء حالة شائعة نتيجة تفاعلات معينة مفيدة للجسم وليس لها أي ضرر، كما أنها غير مقلقة مادامت بنسبتها الطبيعية، وتخرج بشكلٍ طبيعيٍ دون الشعور بأي إزعاج، حيث تنشأ الغازات بشكلٍ طبيعيٍ في الأمعاء بسبب التفاعلات

ورق الزيتون .. فوائد لا حصر لها

ورق الزيتون هو من العناصر الطبيعية بالغة الأهمية، وتعتبر شجرة الزيتون واحدة من أشهر الأشجار في العالم، حيث تنمو في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، وقديماً استعمل أبقراط زيت الزيتون لعلاج الكوليرا والقروح وأوجاع العضلات قبل 2500 عام، وتراكمت خبرات الشعوب في استخدام الزيت على مر السنين.

نصائح بسيطة للحصول على رقبة جميلة

لا تعطي السيدات العناية الكافية للرقبة مثلما تفعل مع الوجه، بالرغم من أن الرقبة تعتبر جزء هام من جمال الوجه والبشرة، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد على العناية بالرقبة والعنق.

كيف تعالجين رائحة الفم الكريهة؟

تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير منا، ولكن مسألة انبعاث رائحة كريهة من الفم باتت ظاهرة بين العديد من الأشخاص حيث بات أمراً طبيعياً لهم، لذلك لابد من معرفة أسباب الرائحة الكريهة وسبل علاجها.

10 نصائح للتخفيف من آلام الدورة الشهرية

تعاني أغلب الفتيات من آلام مختلفة في الجسم خلال الدورة الشهرية، منها آلام في الظهر والثديين وغيرهما من المناطق، فإذا عانيت من آلام في الثديين فلا تفزعي اذ ان ذلك يكون نيتجة عدد من التغييرات الفسيولوجية التي تمرين بها خلال هذه الفترة.
 

7 خطوات اساسية قبل استخدام وسائل نزع الشعر

ما هي الخطوات التي تتبعينها قبل استخدام وسائل نزع  الشعر؟ هل فكرت يوماً بأهمية هذه الخطوات؟ اليك الخطوات الصحيحة لفعل ذلك:
 

نصائح للحصول على أظافر طويلة وقوية

هل تحلمين بالحصول على أظافر طويلة وقوية؟ الأظافر الطويلة القوية ليست حلماً بعيد المنال، فإذا كنت تعانين من تشقق الأظافر وتكسرها جربي معنا النصائح الآتية: 

أضرار تاتو الحواجب

تاتو الحواجب أو وشم الحواجب من الطرق التجميلية التى يلجأ إليها العديد من النساء في وقتنا هذا، بحثاً عن الجمال وتوفيراً للوقت أيضاً. والتاتو عبارة عن خطّ ملوّن على سطح الجلد تتعدّد ألوانه حسب لون بشرة المرأة وشكل وجهها و لون شعرها. لكن هل هناك أضرار من عمل تاتو الحواجب؟ وما رأي الدين في هذا؟  

3 عوامل تعجل في ظهورالتجاعيد

 تهتم السيدات في كل مكان, بجمال بشرتها وتسعى جاهدةً للحصول على أفضل مظهرٍ ممكنٍ, مستعملةً العديد من المستحضرات الطبية والطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة, في سبيل الحفاظ على بشرتها جميلةً ومشرقةً والأهم من ذلك كله شابة.